عن المجلة

تم تأسيس المجلة الليبية للأبحاث الهندسية بناءً على قرار مجلس الجامعة رقم (1) لسنة 2016 بشأن إنشاء المجلة والتي تصدر نصف سنوية عن الكلية الهندسة وتهتم بنشر البحوث العلمية والهندسية.


أهداف وتطلعات
المجلة

تهدف المجلة إلى نشر البحوث العلمية في مجالات العلوم الأساسية والهندسية لبث الوعي العلمي والإطلاع على ما ينشر من بحوث في الداخل والخارج من قبل أعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعات والمعاهد العليا، كما تتيح الفرصة لأساتذة الجامعات والباحثين والمتخصصين في مجال العلوم الهندسية والتطبيقية لتقديم إنتاجهم العلمي للنشر في مجلة علمية متخصصة تصدر عن كلية الهندسة. كذلك إتاحة الفرصة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات والباحثين في المركز البحثية والقطاعات الأخرى ذات العلاقة لتبادل الأفكار والمعلومات في مجال البحوث والدراسات الهندسية.

تتطلع هيئة تحرير المجلة إلى تطوير المجلة والرقــي بها وتوسيع دائرة انتشارها لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من المهتمين للإطلاع عليها من خلال توفير كافة أعدادها على موقع المجلة على شبكة المعلومات الدولية.

دعوة المشاركين

تدعو هيئة تحرير المجلة الليبية للأبحاث الهندسية كافة الباحثين من أعضاء هيئة تدريس وطلبة الدراسات العليا بالجامعات والباحثين في المراكز البحثية داخل ليبيا وخارجها بتقديم مشاركاتهم من ورقات علمية، أو بحوث أساسية أو تطبيقية، أو تقارير فنية، أو ملاحظات فنية، أو مراجعة كتب منهجية في مجال العلوم الأساسية أو الهندسية ومراسلتنا على العنوان المرفق.